¶اسأل نفسك لو كان عندك مصباح علاء الدين، ماذا كنت ستفعل؟ ماذا كنت ستصنع؟؟ هل تعلمون ما اعظم مكان في هذا الكون الشاسع توجد فيه الأحلام، بكل بساطة القبور، لماذا؟؟ لأن الناس تموت و تأخذ أحلامها معها، لماذا؟ لأنها لم تستطيع ان تضع احلامها في الواقع، في الفعل، وهذا هو الفرق بين الحلم الحقيقي و الحلم الخيالي، الحلم الحقيقي هو انه تكون عندك احلام تكون عندك اهداف وتستطيع ان تضعه في الفعل على عكس الحلم الخيالي، اذن هل الأحلام تتحقق؟؟ هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه، بكل سهولة انظر حولك، بل انظر الى جيبك الهاتف الذي تحمله الآن في جيبك كان حلم شخص في يوم من الأيام ونحن الآن نعيش أحلامهم، الطائرة كانت حلم الإخواة رايت ونحن الآن نعيش أحلامهم، اديسون قام ب99 محاولة كلها باءت بالفشل، ولكن في المحاولة 100 فعلها، لماذا؟؟؟ لأن اديسون كان يؤمن بأن الأحلام مهما طالت فإنها تتحقق، اذن اسأل نفسك؛ ماهو حلمك؟ وما هو هدفك في الحياة؟ لا تقل لي بان الأمر صعب فعلا الصعوبة لا تخلوا في حياتنا، ولكن بالإصرار و الارادة و الصبر والرغبة المشتعلة يمكننا ان نجعل من المستحيل حقيقة، ولا تقول لي بأني إنسان فاشل، في الواقع لا يوجد شيىء اسمه فشل،خذها قاعدة :" لايوجد شيء اسمه فشل ولكن توجد خبرات وتجارب، فإن لم ترضى بالنتيجة فارجع الى الفعل وغيرها"( ابراهيم الفقي)، و الشيء الثاني الذي يجب ان تعلمه إن كان أي شخص حقق أي شيء فأنت أيضا يمكنك أن تحققه بل وتتفوق عليه بإذن الله، فقط تفاءل بالخير تجده.
هل تسألنا يوما لماذا يوجد شخص يرى و اخر لا يرى، شخص يسمع و أخر لايسمع، لماذا توجد التعاسة و السعادة، التعب و الراحة، لماذا توجد هذه التناقضات في الحياة؟؟ بكل بساطة لولا وجود عكس الشيء لما كان للشيء معنى، سأسألك سؤال، هل كان من الممكن ان نعرف معنى الغنى ان لم نذوق طعم الفقر، وهل كان من الممكن ان نعرف معنى الراحة ان لم نذوق طعم التعب، فمن اعظم النعم التي أنعمها الله علينا أنه امدنا بالعقل الذي يحلل و يقارن، وبه نكشف عدة امور، و نجدها إحداها في سورة الشرح يقول الله تعالى:" فإن مع العسر يسرا"، فإذا تأملت في هذه الآية الكريمة جيدا فستجد أن الله لم يقول فإن بعد العسر يسر، بل قال إن مع العسر يسر، و تجد العسر بالألف و اللام أي أن خيراته وفوائده محدودة، بينما اليسر لم يضع الألف و اللام لأن خيراته و فوائده غير محدودة، اذا هل كان من الممكن ان نعرف معنى و حلاوة اليسر ان لم نذوق مر العسر، ويقال ان مع العسر توجد فوائد عظيمة منها التقرب إلى الله، لذا هل ترى روعة العسر و ان من دونه لن نعرف قيمة اليسر، ثم يقول الله تعالى بعد هذه الآية:" فإذا فرغت فانصب و إلى ربك فارغب "، اي ان الله...
اتمنى ان تكون قد إستفدتم...
ردحذف